دوحة الطوفان



 
الرئيسيةالتعليمية*س .و .جبحـثاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

شاطر | 
 

 صحيفة سعودية: الإمساك بطائر متوحش بداخله جهاز إسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بصمة إبداع





السعودية

مُساهمةموضوع: صحيفة سعودية: الإمساك بطائر متوحش بداخله جهاز إسرائيلي    السبت 08 يناير 2011, 1:19 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحيفة سعودية: الإمساك بطائر متوحش بداخله جهاز إسرائيلي" الرياض- ذكرت جريدة الوئام السعودية أن الأهالي في مدينة حائل فوجئوا بهبوط طائر جارح ضخم الشكل والجسم في قرية الضحايا بالقرب من إحدى المنازل الكبيرة وخلال أحد المجالس رأوا الطائر الذي نزل وكان شكله مرعبا ووحشياً وجارحاً، واقترب منهم شيئاً فشيئاً بطريقة مريبة.

وتابعت: أكد الأهالي أنهم رأوا الطائر محزماً برباط به جهاز ذو (لاقط) قصير مدون عليه 'انتل' وكذلك أساور من نحاس وحديد.. كان الطائر قبل الإمساك به يصدر أصوات مأنوسة تشبه صوت 'الطفل الرضيع' وتجاوبه أصوات أخرى من ثلاث طيور أخرى اتخذت من قمة جبل قريب موقعاً، بعدها مباشرة حلّقت جواً وكأن هناك إشارات وتحذيرات لا سلكية صدرت من الطير الأسير، وفقاً لما ذكره المواطنون.

وأضافت: وقد قام الأهالي بتسليم الطائر للجهات المختصة التي وجدت مع الطائر جهازا على ظهره ولاصق على الجناح يحمل الرمز x63 وأسورة معدنية حول ساقه برمز H1 - Ho5 والساق الأخرى فيها سوار نحاسية مكتوب عليها 'إسرائيل' ومتبوعة بحروف ترمز لجامعة "تل أبيب" وجهاز ثالث مزروع داخل جسمه متصل بالجهاز الخارجي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطوفان



avatar

السعودية

مُساهمةموضوع: رد: صحيفة سعودية: الإمساك بطائر متوحش بداخله جهاز إسرائيلي    السبت 08 يناير 2011, 1:59 am

الرياض- الوئام:
ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية ان الطائر الذي تم اصطيادة في مدينة حائل السعودية هو عبارة عن نسر تابع لجامعة تل ابيب في مدينة القدس المحتلة وانه من بين سبعة تم تدريبها والمحافظة عليها في اسرائيل.


وقالت الصحيفة الاسرائلية أن النسر الذي تتحفظ عليه السلطات السعودية مكتوب عليه حروف ترمز لجامعة “تل أبيب” ، مشتبهين في أن يكون هذا الطائر تم إرساله من قبل “الموساد, وأضافت الصحيفة أن تصرف السلطات السعودية ينبع من تخوفها من امتدادا نشاط “الموساد” للمملكة .


وأوضحت الصحيفة أن النسر الذي رقمه في إسرائيل “ار56″ زود بجهاز استقبال “جي بي أس” الذي يخبر بموضع حامله على الأرض في أي لحظة وفي أي مكان.
ووجه أوهيد هاتسوفيه خبير الطيور الجارحة بهيئة المحميات الطبيعية عبر الصحيفة نداء للموقع السعودي التي بث الخبر، مفاده أن من وضع جهاز “جي بي إس” على النسر هو “أور شبيجل” البروفيسور بالجامعة العبرية في القدس ,وان هذا الجهاز كل ما يستوعبه عبارة عن بيانات أساسية عن مكان النسر وارتفاعه وسرعة طيرانه.

وأضاف هاتسوفيه: “إن هذا النسر الذي يبلغ من العمر ست سنوات تم صيده في إسرائيل عام 2008، وجرى تدريبه والحفاظ عليه”.


ومن جانبها، ذكرت هيئة المحميات الطبيعية في إسرائيل أن اربعة طيور، من بين سبعة تم تعليمها في إسرائيل، توقفت عن ارسال اشارات تحدد مكانها ، وعلى ما يبدو أنها ماتت.


وبحسب صحيفة “الوئام” قال أحد الأهالى إنهم رأوا الطائر محزما برباط به جهاز ذو إيريل قصير مدون عليه “انتل” وكذلك أساور من نحاس وحديد، وعند محاولة الإمساك به يبدأ بلفظ مخلفات بكميات كبيرة من فمه ينبعث منها رائحة كريهة يصعب معها الاقتراب منه، ثم يعاود أكلها مرة أخرى.
وأشار الأهالى أنهم أخذوا يتابعون الطائر الغريب عبر منظار مقرب حيث وضعوا له خطة بنحر خروف ورميه بالقرب من سور المنزل وتركه بدمائه وذهابهم بعيدا، بينما آخرون يداهمونه من الخلف وقد نجحوا فى الإمساك به بعد رمى أحدهم نفسه عليه وسط مقاومة الطائر الشرسة .
وكان الطائر قبل الإمساك به يصدر أصواتا مأنوسة تشبه صوت “الطفل الرضيع” وتجاوبه أصوات أخرى من ثلاث طيور أخرى اتخذت من قمة جبل قريب موقعا، بعدها مباشرة حلّقت جوا وكأن هناك إشارات وتحذيرات لا سلكية صدرت من الطير الأسير، وفقاً لما ذكره المواطنون.
وقام الأهالى بتسليم الطائر للجهات المختصة التى وجدت مع الطائر جهازا على ظهره واستيكر على الجناح يحمل الرمز “x63 ” وأسورة معدنية حول ساقه برمز “H1 – Ho5 ” والساق الأخرى فيها سوار نحاسية مكتوب عليها “إسرائيل”، ومتبوعة بحروف ترمز لجامعة “تل أبيب” وجهاز ثالث مزروع داخل جسمه متصل بالجهاز الخارجى.
شكرا بصمة ابداع





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بصمة إبداع





السعودية

مُساهمةموضوع: رد: صحيفة سعودية: الإمساك بطائر متوحش بداخله جهاز إسرائيلي    السبت 08 يناير 2011, 2:05 am

العفو

أضفت لمسة رائعه في متصفحي المتواضع

ودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دمعة الشوق والأحزان


avatar

السعودية

مُساهمةموضوع: رد: صحيفة سعودية: الإمساك بطائر متوحش بداخله جهاز إسرائيلي    السبت 08 يناير 2011, 9:25 pm

لا أضيف ما أضافه مديرنا الغاليـ

شكرا جزيلاً بصمتي الغالية







كـ/زهرة بين يديّ
الأيآم بقشعريرةالفقد..
و وطن من الحب
حدوده القلب
ويمضي بعضا مع الأيام
وسـ/ أرحل ..


أثق جداً أنا هُناك أفئدة في هذا المكان ستنتظر بلهفه رؤية لقبي في قائمة المتواجدين ..
لذا أنا واثقه بأن دعواتهم الصادقة .. ستُعيدني بفضل ربي هنا وبأبهى حُلة.. فلاتحرموني طهر الدعوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة سعودية: الإمساك بطائر متوحش بداخله جهاز إسرائيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دوحة الطوفان  :: 

۩۞۩ دوح التصنيفات العامة ۩۞۩

 ::  ::+:: دوحة الأخبار الصحفية والإعلانات ::+::
-
انتقل الى: