دوحة الطوفان



 
الرئيسيةالتعليمية*س .و .جبحـثاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

شاطر | 
 

 التربية: تطبيق النظام الفصلي للثانوية العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطوفان



avatar

السعودية

مُساهمةموضوع: التربية: تطبيق النظام الفصلي للثانوية العام المقبل   السبت 10 مايو 2014, 3:30 am

التربية: تطبيق النظام الفصلي للثانوية العام المقبل
عبدالله الغامدي (الرياض)
تبدأ وزارة التربية والتعليم، العام الدراسي المقبل بتطبيق النظام «الفصلي» الجديد في مدارس المرحلة الثانوية للبنين والبنات بشكل تدريجي.
وعقد نائب وزير التربية والتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ أمس اجتماعا -عبر برنامج لقاء- بمديري التربية والتعليم والمساعدين والمساعدات ومديري التخطيط والتطوير للتعريف بمشروع النظام الفصلي للتعليم الثانوي الجديد والذي سيقلص عدد المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي إلى 13 مادة، والثاني والثالث الثانوي علوم إدارية واجتماعية إلى 14 مادة، والثاني والثالث الثانوي علوم شرعية إلى 15 مادة، بينما تتقلص المواد لدى طلاب الثانوية تحفيظ القرآن الكريم إلى 12 مادة لجميع الصفوف.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن زيارة المسؤولين لمدارس البنات عقب انتهاء الدوام لتفقد الصيانة والاحتياجات تعتبر من المهام الضرورية والإجراءات المتبعة.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي إشارة إلى ما تم تناوله في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول زيارة بعض قيادات التعليم لمدارس البنات، إن زيارة المسؤولين لمدارس البنات بعد انتهاء اليوم الدراسي لتفقد المباني والاحتياجات والمستجدات، وعمل التجهيزات، ومتابعة الصيانة، والاطلاع على الجهود المبذولة وغيرها تعد من المهام والإجراءات المتبعة والضرورية، والمعمول بها منذ بداية تعليم الفتاة في المملكة، وستنفذ متى تطلبت الحاجة واستدعت المصلحة ذلك.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التربية: تطبيق النظام الفصلي للثانوية العام المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دوحة الطوفان  :: 

۩۞۩ دوح الثقافة والتعليم ۩۞۩

 :: ::+:: دوحة المعترك التعليمي ::+::
-
انتقل الى: