دوحة الطوفان



 
الرئيسيةالتعليمية*س .و .جبحـثاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

شاطر | 
 

 بدء تطعيم طلاب وطالبات المدارس ضد أنفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطوفان



avatar

السعودية

مُساهمةموضوع: بدء تطعيم طلاب وطالبات المدارس ضد أنفلونزا الخنازير   الأحد 13 ديسمبر 2009, 8:31 pm


بدء تطعيم طلاب وطالبات المدارس ضد أنفلونزا الخنازير السبت
تطعيم أطفال الصف الأول الابتدائي بلقاح الثلاثي الفيروسي وشلل الأطفال الفموي والثلاثي البكتيري

طبيب يباشر تحصين طفل ضد المرض بأحد المراكز الصحية
الوطن : الرياض، الطائف:محمد العواجي، نورة الثقفي
تنطلق السبت المقبل الحملة الوطنية لتطعيم الطلاب والطالبات ضد فيروس أنفلونزا الخنازير "اتش1إن1" في جميع المراحل بدءاً بالابتدائية ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى المعلمين والمعلمات في جميع مناطق ومحافظات المملكة، تتبعها باقي المراحل الدراسية بحيث تكتمل الحملة في غضون خمسة أسابيع.
وحثت وزارة الصحة أولياء الأمور على إعطاء اللقاح لأبنائهم وبناتهم لحمايتهم من الإصابة بالمرض وعدم انتشاره في المدارس خاصة أن الموجة الوبائية الثالثة للوباء المتوقعة عالمياً خلال موسم الشتاء ستزداد فيها حدة المرض والحالات والوفيات على مستوى العالم حسب التوقعات العلمية والعالمية.
وحددت وزارة الصحة موعد بدء الحملة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم إنفاذا للتوجيهات السامية الكريمة بتطعيم طلاب وطالبات المدارس في جميع المراحل الدراسية من رياض أطفال وذوي الاحتياجات الخاصة والابتدائية والمتوسطة والثانوية ضد أنفلونزا الخنازير لوقايتهم من الإصابة من هذا المرض.
وحول آلية تنفيذ الحملة، أوضح مساعد مدير إدارة الأمراض غير المعدية بالوكالة المساعدة للطب الوقائي الدكتور أمين مشخص لـ"الوطن" أن كل مركز صحي موجود في كل حي سيكون مسؤولا عن تغطية الجهات التعليمية التابعة له في نفس الحي، لافتاً إلى أن هذه المراكز ستقوم بتكليف فرقها الطبية من خلال زيارة الجهات التعليمية حيث سيتم إعطاء الطلاب اللقاح المضاد للفيروس بحسب موافقة ولي الأمر. وبيّن أن الوزارة حددت مدة زمنية تقدر بخمسة أسابيع لتطعيم طلاب وطالبات المراحل التعليمية.
وأعادت وزارة الصحة التأكيد على أن اللقاح آمن، ويحمي من المرض، كما يقلل من المضاعفات وأن الآثار الجانبية للقاح لا تختلف عن تلك التي تحدث من اللقاحات الأخرى التي تم إعطاؤها من قبل.
وأشارت الوزارة إلى أنه بحسب الخطة المعتمدة لإعطاء اللقاح للفئات المستهدفة فقد تم إطلاق المرحلة الأولى قبل بداية موسم الحج والتي خصصت للمشاركين في أعمال الحج والعاملين الصحيين وحجاج الداخل والفئات الأكثر عرضة من سكان مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى الحوامل والأطفال أقل من ست سنوات والفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ذوي الأمراض الصدرية والقلبية والأمراض الاستقلابية.
كما أوضحت الوزارة أن أحدث الإحصائيات أبانت أن عدد المصابين بالمرض حول العالم بلغ 1.389153 توفي منهم 13.877 شخصا. كما أن منظمة الصحة العالمية أوضحت أنه تم تطعيم أكثر من 65 مليون شخص حول العالم، ولم تسجل أي مضاعفات شديدة ذات خطورة عالية.
وعلى صعيد آخر، تنفذ وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة حملة تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بالجرعة المنشطة الثانية اعتبارا من يوم السبت المقبل.
وتتضمن الجرعة المنشطة الثانية لقاح "الثلاثي الفيروسي وشلل الأطفال الفموي والثلاثي البكتيري". وحددت وزارة الصحة مدة التطعيم واكتماله في فترة لا تتجاوز خمسة أسابيع وضرورة رفع تقارير في نهاية كل أسبوع وحتى نهاية الحملة بحيث يكون رفع التقارير قبل الساعة 11 صباحا على فا**إدارة الأمراض المعدية (4014262) على أن يكون هناك تقرير في نهاية الحملة. ويتم تطعيم جميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية والأهلية والجاليات ومدارس تحفيظ القرآن.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
موادع






مُساهمةموضوع: رد: بدء تطعيم طلاب وطالبات المدارس ضد أنفلونزا الخنازير   الأحد 20 ديسمبر 2009, 5:46 am

عافانا الله جميعا من جميع الأمراض
ولكن تلك الحملة لم تلقى القبول لدى المواطنين وذلك لما تداوله الناس عن مخااطر هذا المصل
وخاصة ان الهيئة العالميه للدواء لم اعفت جميع الشركات المصنعه لهذا العقار من اي اعراض يتعرض لها الشخص
وبصراحه نجد انفسنا متمسكين بالمقولة المشهورة
(الوقاية خير من العلاج )

اشكرك على الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء تطعيم طلاب وطالبات المدارس ضد أنفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دوحة الطوفان  :: 

۩۞۩ دوح الثقافة والتعليم ۩۞۩

 :: ::+:: دوحة المعترك التعليمي ::+::
-
انتقل الى: