دوحة الطوفان



 
الرئيسيةالتعليمية*س .و .جبحـثاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

شاطر | 
 

 92 مليوناً تعويضات أضرار الهزات الأرضية في أملج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطوفان



avatar

السعودية

مُساهمةموضوع: 92 مليوناً تعويضات أضرار الهزات الأرضية في أملج    الإثنين 19 يوليو 2010, 11:29 am

عيد الفايدي ـ أملج
تواصل لجان منتدبة من وزارتي المالية والداخلية أعمالها في صرف شيكات الإعانات الخاصة بمن لحقتهم أضرار بسبب الهزات الأرضية التي وقعت العام الماضي على محافظة أملج، وتتواجد اللجان في مقر مكتب وزارة المالية في محافظة أملج وفي مدرسة تحفيظ القرآن الواقعة وسط المحافظة، وذلك لفك الازدحام وتسهيل إجراءات الصرف.
وأوضح لـ «عكاظ» عضو اللجنة مندوب وزارة المالية عبد الكريم السمحان أن المبلغ الإجمالي للمساعدات المقررة لأصحاب المنازل المتضررة من الهزات الأرضية في محافظة أملج والمراكز التابعة لها بلغ أكثر من 92 مليون ريال، يستفيد منه 2202 مواطن، حيث بلغ عدد المستحقين في الدفعة الأولى 1270 مواطنا، وتم رصد أكثر من 44 مليون ريال تعويضات لهم. في حين تم رصد مبلغ أكثر من 48 مليون ريال لمتضرري الدفعة الثانية والبالغ عددهم 932 مواطنا من سكان القرى والمراكز التابعة لمحافظة أملج والقريبة من حرة الشاقة مركز الهزات الأرضية التى ضربت المنطقة في شهر جمادى الأولى من العام الماضي، حيث تم تخصيص مبلغ الدفعة الثانية لمساعدات أصحاب المباني المتضررة في القرى والمراكز التابعة لأملج. وكشف السمحان أن مبلغ التعويض لكل مواطن يتراوح بين 28 ألفا إلى 110 آلاف ريال.
وذكر عضو اللجنة أن إحدى اللجان بدأت مطلع الأسبوع الماضي في أعمال الصرف والثانية بدأت أواخر الأسبوع ذاته. مشيرا إلى أن إجراءات الصرف تجري وفق خطة معينة وتنظيم محدد مما ساهم في انسيابية حركة الصرف وسرعة إنهاء الإجراءات.
وأبان السمحان أن أعمال الصرف مستمرة حتى الانتهاء من تسليم جميع الشيكات لمستحقيها، ومن يتعذر عليه مراجعة اللجان في الفترة الحالية فبإمكانه مراجعة وزارة المالية عقب عيد الفطر المقبل.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
92 مليوناً تعويضات أضرار الهزات الأرضية في أملج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دوحة الطوفان  :: 

۩۞۩ دوح التصنيفات العامة ۩۞۩

 :: ::+:: دوحة المال والأعمال ::+::
-
انتقل الى: