دوحة الطوفان



 
الرئيسيةالتعليمية*س .و .جبحـثاليوميةالأعضاءالتسجيلدخول

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments

شاطر | 
 

 القبض على أحد هوامير "سوا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطوفان



avatar

السعودية

مُساهمةموضوع: القبض على أحد هوامير "سوا"   الإثنين 19 يوليو 2010, 11:44 am

الوطن - جدة : ( نسرين نجم الدين ) - 2010-07-19 12:59 AM
ألقت الجهات الأمنية أمس القبض على أحد هوامير بطاقات الشحن سوا، الذي اختفى عن الأنظار منذ 3 أعوام، وبلغ مجموع مساهماته 220 مليون ريال.
وأوضحت مصادر أمنية مطلعة لـ"الوطن" أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الـ"هامور"، بعد أن فتح مع مجموعة كبيرة من المواطنين مساهمات لبطاقات الشحن، وجمع خلالها ما يقارب 220 مليون ريال.
وقال المستشار القانوني الدكتور خالد المحمادي وكيل مجموعة كبيرة من المساهمين في تصريح صحفي أمس، إن الهامور صدرت بحقه عدة أحكام قضائية تستوجب التنفيذ، متعلقة بأموال المساهمين، موضحا بأن القضايا التي رفعها لموكليه بلغت 50 قضية.

ألقت الجهات الأمنية أمس القبض على أحد هوامير بطاقات الشحن سوا، الذي اختفى عن الأنظار منذ 3 أعوام، وبلغت مجموع مساهماته 220 مليون ريال.
وأوضحت مصادر أمنية مطلعة لـ"الوطن" أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الـ"هامور"، بعد أن فتح مع مجموعة كبيرة من المواطنين مساهمات لبطاقات الشحن، وجمع خلالها ما يقارب 220 مليون ريال.
وقال المستشار القانوني الدكتور خالد المحمادي وكيل مجموعة كبيرة من المساهمين في تصريح صحفي أمس، إن الهامور صدرت بحقه عدة أحكام قضائية تستوجب التنفيذ، متعلقة بأموال المساهمين، موضحا بأن القضايا التي رفعها لموكليه بلغت 50 قضية كانت قد أوقفت بعد عامين من المداولات في ديوان المظالم، نتيجة لاختفاء الهامور وعدم عثور الجهات الأمنية عليه، مؤكدا بأن القضية ستعود الآن إلى ساحة القضاء بناء على الحيثيات الجديدة بعد القبض على المتهم.
مساهمات سوا الوهمية
• بلغ عدد الأسماء المدونة في لائحة الادعاء العام للمدعين بمساهمات سوا 40 ألف مساهم، قدرت أموالهم بمليار و200 مليون ريال.
• بدأت المساهمات عام 2004 ونفت " التجارة " التصريح لأية شركة بالمساهمات.
• في أكتوبر 2004 وجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز " رحمة الله" بتشكيل لجنة لمتابعة قضية المساهمات.
• صدر الحكم على المتهم الرئيس في القضية "عبد العزيز الجهني " بالسجن 20 عاما، و1000 جلدة متفرقة للحق العام، وإلزامه برد حقوق جميع المتضررين من مساهمته الوهمية.
• صدرت أحكام ضد 28 متهما من رؤساء المجموعات والمساهمين.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القبض على أحد هوامير "سوا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دوحة الطوفان  :: 

۩۞۩ دوح التصنيفات العامة ۩۞۩

 :: ::+:: دوحة المال والأعمال ::+::
-
انتقل الى: